الملخص
هدف البحث إلى معرفة تأثیر أسلوب التعلم التعاونی فی تعلم الأداء الفنی فی فعالیة رمی الرمح لطلبة المرحلة الاعدادیة والتعرف على الفروقات بین مجموعتی البحث، وأعد الباحث منهاج تعلیمی لتعلیم عینة البحث من طلبة المدارس الاعدادیة من الذین یتعلمون المهارة لأول مرة ، وقد تم اعداد المنهاج ضمن الأسلوب التعاونی والذی یعنی بتقسیم الطلبة فی مجموعات وتکلیفهم بعمل یقومون به مجتمعین متعاونین على وفق هیکلیة تنظیمیة للعمل الجماعی بحیث یقومون افراد کل مجموعة بالتعاون والاندماج فیما بینهم من أجل التعلم وفق أدوار واضحة ومحددة مع التأکید ان کل عضو فی المجموعة یتعلم المادة التعلیمیة المطلوبة، و استخدم الباحث المنهج التجریبی لحل مشکلة البحث واستخدم عدة وسائل وأدوات ، واستنتج ان استخدام اسلوب التعلم التعاونی فی التعلم له تأثیر کبیراً جداً وفعال فی مهارة رمی الرمح, وجاءت التوصیات بضرورة استخدام أسلوب التعلم التعاونی فی تعلم هذه المهارة أو مهارات أخرى وبما یضمن ارتقاء والتحسن فی الأداء بمستوى الطلبة
الكلمات الرئيسة
الموضوعات