الملخص
هدفت الدراسة الى معرفة تأثير التمرينات على قدرة المتعلمين على تحويل الانتباه من مهارة الى مهارة اخرى ، وذلك لكثرة متغيرات اللعبة اثناء المباريات في المبارزة ، وافتراض الباحث بوجود فروق معنوية بين الاختبارات القبلية والبعدية في تحويل الانتباه والمهارات الهجومية لأفراد عينة البحث ، واستخدم الباحث (منهجا تجريبا) ، في تطبيق المنهج على افراد عينة البحث ، التي تكونت من (20) طالبة على مدار (9) اسابيع بواقع (1) وحدة كل اسبوع ليكون مجموع تلك الوحدات (9) على طوال المنهاج ، اذ اجريت الاختبارات القبلية لأفراد عينة البحث ،وبعدها طبقت التمرينات الادراكية على المتعلمين ، وبعد الانتهاء من تطبيق التمرينات اجريت الاختبارات البعدية والحصول على النتائج التي تم معالجتها احصائيا ومعرفة الفروق بين الاختبارات القبلية والبعدية والتي توصل من خلالها الى النتائج ومن ثم الاستنتاجات والتوصيات الخاصة بالبحث
الكلمات الرئيسة
الموضوعات