Abstract
هدفت الدراسة الى التعرف على أثر أسلوب الدمج الثابت فی المکثف والموزع للتعلم بدقة الأداء المهاری للأرسال المستقیم , حیث استخدم الباحث المنهج التجریبی بتصمیم المجموعتین التجریبیتین المتکافئتین ذات الاختبارین القبلی والبعدی وبذلک تم تصویر أفراد عینة البحث لغرض تقییم الأداء عند أدائهم لختبار أهوایت کأختباراً قبلیاً بعد ذلک تم تنفیذ تجربة البحث وبواقع (8) اسابیع تخللها وحدتین فی الاسبوع الواحد حیت تم تطبیق التمرینات على عینة البحث وبواقع (18-20) دقیقة فی الجزء التطبیقی من الوحدة , وبعدها أستنتج الباحث ان اسلوب الدمج الثابت (المکثف والموزع ) کان لة تأثیر ایجابی فی تعلم مجموعتی البحث وبنسب متفاوتة ولصالح المجموعة التجریبیة الموزعة ,ومما تقدم فقد یوصی الباحث الى تأکیدعلى استخداماسلوب الدمج الثابت (الموزع) فی تعلم اداء المهاری للارسال المستقیم بالتنس.