Abstract
هدف البحث الى تطبیق مقیاسی الاداء الوظیفی و انجاز الواجبات المدرسیة ،والتعرف على الاداء الوظیفی وانجاز الواجبات المدرسیة ( الاداریة والتعلیمیة، والتربویة) فی مدارس بغداد ، مع التعرف على طبیعة العلاقة بین الاداء الوظیفی ، وانجاز الواجبات ،استخدمت الباحثة المنهج الوصفی بالأسلوب المسحی کونه مناسب وملائم لطبیعة مشکلة البحث، وتکون مجتمع البحث من مدرسی التربیة الریاضیة فی مدارس بغداد، وبلغت عینة البحث (84) مدرساً یمثلون (84) مدرسة ، واستنتجت الباحثة یمتلک مدرسی التربیة الریاضیة فی مدارس بغداد اعلى درجة من المتوقع فی الاداء الوظیفی، وفی انجاز الواجبات المدرسیة ، وتوجد علاقة بین بعض مجالات الاداء الوظیفی مع انجاز الواجبات المدرسیة ( الاداریة والتربویة والتعلیمیة)، وأوصت على ضرورة تنمیة وتعزیز الاداء الوظیفی لدى مدرسی التربیة الریاضیة فی مدارس بغداد مع تطویر نوعیة الواجبات الاداریة والتربویة والتعلیمیة للمدرسین