Abstract
هدف البحث الى التعرف على تأثیر إستراتیجیة ( الأنموذج الأمثل الواسع ) لتدریس المهارات فوق المعرفیة فی تعلیم مهارتی التمریر والأعداد بالکرة الطائرة للطالبات , واستنتج الباحث بأن إستراتیجیة ( الأنموذج الأمثل الواسع ) لتدریس المهارات فوق المعرفیة من الطرق التدریسیة الناجحة فی تعلیم مهارتی التمریر والأعداد بالکرة الطائرة للطلاب, ومهارتی التمریر والأعداد تحتاج إلى التفکیر والإبداع فی التنفیذ وهذا یتطلب الخیال الواسع فی الأداء وهذا ما حققته إستراتیجیة النموذج الأمثل الواسع فی تعلمها, واوصى الباحث باعتماد إستراتیجیة ( الأنموذج الأمثل الواسع ) لتدریس المهارات فوق المعرفیة کونها من الطرق التدریسیة الناجحة فی تعلیم مهارتی التمریر والأعداد بالکرة الطائرة للطلاب, لغرض نجاح وتعلیم وتنمیة مهارتی التمریر والأعداد تحتاج إلى تمرینات التفکیر والإبداع فی التنفیذ وکذلک یتطلب الخیال الواسع فی الأداء وهذا یتم من خلال إستراتیجیة النموذج الأمثل الواسع فی تعلمها