Abstract
هدف البحث إلى التعرف على تأثیر استخدام أسلوب التضمین فی تعلم مهارة التصویب من الثبات ومن القفز للأمام بکرة الید والتعرف على الأسلوب الأکثر فاعلیة الامری أو التضمین فی تعلم مهارة التصویب من الثبات ومن القفز للأمام بکرة الید ، اجری البحث على عینة من طلاب المرحلة الثانیة بکلیة التربیة الریاضیة فی جامعة الانبار قسموا إلى مجموعة ضابطة وعددها (25) طالب و (25) طالب للتجریبیة . أجریت لهم الاختبارات القبلیة وبعدها تم تطبیق المنهج التعلیمی بأسلوب التضمین على المجموعة التجریبیة وطبقت المجموعة الضابطة المنهج بالأسلوب المتبع ( الامری ) ، وتم معالجة النتائج إحصائیاً واستنتج الباحث أن المنهج التعلیمی بأسلوب التضمین هو الأکثر فاعلیة فی تعلم مهارة التصویب من الثبات ومن القفز للأمام ، وأوصى الباحث استخدام أسلوب التضمین لتأثیره الایجابی والفعال فی تعلم مهارة التصویب من الثبات ومن القفز للأمام