Abstract
یهدف البحث إلى التعرف على تأثیر النشاط الریاضی على النمو الحرکی والنفسی والاجتماعی للمرحلة السنیة (5 سنوات) وافترضت الدراسة بوجود فروق ذات دلالة إحصائیة بین نتائج الاختبارات البعدیة لمجوعتی البحث ولصالح المجموعة التجریبیة طبق البرنامج المقترح على (24) طفلا من أطفال روضة الجامعة التکنولوجیة وتوصلت الى تفوق مجموعة البحث التجریبیة فی الاختبارات البعدیة من النمو الحرکی والنفسی والاجتماعی على المجموعة الضابطة وأوصت بضرورة الاسترشاد بالأسس العلمیة التی استخدمت فی تصمیم الانشطة الریاضیة الخاصة بالأطفال بعمر (5) سنوات .