Abstract
هدفت الدراسة للتعرف على تأثیر أسلوب أنموذج بلوم للتعلم ألإتقانی فی تطویر تعلم مهارة الإرسال الأمامی بالدوران العلوی بتنس الطاولة, وتم استخدام المنهج التجریبی بأسلوب المجموعتین المتکافئتین ذات الاختبار القبلی والبعدی والذی یطلق علیه التصمیم التجریبی ذو الضبط المحکم وتم اختیار مجموعة البحث من متعلمین منتدى شباب هیت لتنس الطاولة للعام (2013) والبالغ عددهم (20) متعلم ، حیث بلغ حجم العینة للمجموعة التجریبیة (10) متعلمین و حجم العینة للمجموعة الضابطة (10) متعلمین وعینة التجربة الاستطلاعیة (2) متعلم ولم یتم استبعادهم من عینة البحث الرئیسیة. وبعد تطبیق الاختبار القبلی لمهارة الإرسال الأمامی بالدوران العلوی تم تطبیق الوحدات التعلیمیة على المجموعة التجریبیة والبالغ عددها (20) وحدة تعلیمیة وقد طبقت بواقع ثلاث وحدات تعلیمیة فی الأسبوع. وبعد الانتهاء من التجربة الرئیسیة تم إجراء الاختبار ألبعدی وقد تمت معالجة النتائج بالوسائل الإحصائیة المناسبة . واستنتج الباحث إن أسلوب أنموذج بلوم للتعلم ألإتقانی هو أسلوب جدید على المتعلمین وأنه اثبت أهمیته وأثره الفعال بالنسبة للمتعلمین فی تطویر تعلم مهارة الإرسال الأمامی بتنس الطاولة.