Abstract
یهدف البحث إلى معرفة تأثیر استخدام الإسلوب التدریسی المتداخل فی اکتساب تعلم مهارتی الطبطبة بتغیر الإتجاه والتصویب من الثبات الرمیة الحرة بکرة السلة لدى طالبات المرحلة الأولى فی قسم التربیة البدنیة وعلوم الریاضة کلیة المعارف الجامعة للعام الدراسی (2017-2018), واستخدم الباحثون المنهج التجریبی وذلک لملائمته ومشکلة البحث , وتکونت عینة البحث من طالبات المرحلة الأولى للدراسة الصباحیة فی قسم التربیة البدنیة وعلوم الریاضة کلیة المعارف والبالغ عددهن (50) طالبة , واستخدم الباحثون الحقیبة الإحصائیة الإجتماعیة ( SPSS) لمعالجة البیانات احصائیاً , واستنتج الباحثون ان استراتیجیة فورست اثر ایجابی فی تنمیة تعلم مهارتی الطبطبة بتغیر الإتجاه والتصویب فی وقت ایجابی جدا , ویوصی الباحثون بضرورة تطبیق الاستراتیجیات التی تستخدم الصور کمثیر بصری لزیادة تفاعل وجاذبیة الطالبات