Abstract
یهدف البحث إلى بناء وتطبیق مقیاس جودة التدریس لمدرسی التربیة الریاضیة ، والتعرف على جودة التدریس لدروس التربیة الریاضیة لدیهم من وجهة نظر مدراء المدارس ومسؤولی الأنشطة الریاضیة والمشرفین الاختصاص بالمدارس الثانویة فی محافظة الانبار ، واستخدم الباحثان المنهج الوصفی ، اشتملت عینة البحث على (367) مدیراً ومشرفاً اختصاصیاً ومسؤولا للأنشطة الریاضیة للعام الدراسی (2019 ـ 2020) ، استخدم الباحثان الحقیبة الإحصائیة الاجتماعیة (SPSS) لمعالجة البیانات احصائیاً ، واستنتج الباحثان صلاحیة مقیاس جودة التدریس وصدقه ، کما ظهرت درجات مقیاس جودة التدریس بمستوى جید لمدرسی التربیة الریاضیة بمحافظة الانبار ، واوصى الباحثان بضرورة الاهتمام بجودة التدریس لمدرسی التربیة الریاضیة والعمل على اقامة دورات تطویریة وندوات علمیة .
Keywords