Abstract
هدف البحث إلى معرفة تأثیر التداخل بین اسلوبی توجیه الأقران والتضمین بالطریقة الجزئیة الکلیة فی تعلم مهارتی الإرسال والضربة الأرضیة الأمامیة بالتنس على طلاب المرحلة الثالثة فی کلیة التربیة البدنیة وعلوم الریاضة / جامعة الأنبار للعام الدراسی 2020/2021 حیث استخدم الباحث المنهج التجریبی بتصمیم المجموعتین الضابطة والتجریبیة ذات الاختبار القبلی والبعدی ، اما عینة البحث فقد تمثلت بطلاب المرحلة الثالثة والبالغ عددهم (40) طالب قسموا الى مجموعتین وبواقع (20) طالب لکل مجموعة وبنسبة (48.19) من مجتمع الاصل ، اجریت لهم الاختبارات القبلیة فی مهارتی الارسال والضربة الارضیة الامامیة بالتنس بعدها طبقت المجموعة تجریبیة التداخل بین الاسلوبین بالطریقة الجزئیة الکلیة اما المجموعة الضابطة فقد استخدمت الاسلوب المتبع من قبل المدرس ، وتم معالجة البیانات احصائیا بواسطة الحقیبة الاحصائیة (spss) ، واستنتج الباحث ان استخدام التداخل بالطریقة الجزئیة الکلیة قد حققت نتائج ایجابیة وفعالة فی تعلم المهارات قید البحث وأوصى الباحث باستخدام التداخل فی أسالیب التدریس بالطریقة الجزئیة الکلیة فی تعلم مهارات التنس لکونه ینسجم وطبیعة تلک المهارات .
Keywords