الملخص
هدف البحث التعرف الى فاعلية تدريس مناهج تربية رياضية مقترحه للصف الاول من مرحلة التعليم الاساسي في ضوء احتياجاتهم البدنية والمهارية والمعرفية، على عينة بلغت(50) تلميذ وتلميذة من تلاميذ مدارس الرشيد الحديثة امانه العاصمة صنعاء، استخدم الباحثان المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لتحقيق هدف البحث، وقد توصل الباحثان الى وجود فروق ذات دلالة احصائية لصالح القياس البعدي في جميع المتغيرات البدنية والمهارية والمعرفية فيما عدى اختبار السؤال الرابع للصف الاول ذكور ، وقد اوصى الباحثان بضرورة الاستمرار في تفعيل المنهج المقترح في مدارس الرشيد وامكانية تعميمه في جميع مدارس امانه العاصمة صنعاء لما كان له من فاعلية في تنمية قدرات التلاميذ البدنية والمهارية والمعرفية.
الكلمات المفتاحية: مناهج التربية الرياضية ، مرحلة التعليم الاساسي، الاحتياج البدني، الاحتياج المهاري، الاحتياج المعرفي.
هدف البحث التعرف الى فاعلية تدريس مناهج تربية رياضية مقترحه للصف الاول من مرحلة التعليم الاساسي في ضوء احتياجاتهم البدنية والمهارية والمعرفية، على عينة بلغت(50) تلميذ وتلميذة من تلاميذ مدارس الرشيد الحديثة امانه العاصمة صنعاء، استخدم الباحثان المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لتحقيق هدف البحث، وقد توصل الباحثان الى وجود فروق ذات دلالة احصائية لصالح القياس البعدي في جميع المتغيرات البدنية والمهارية والمعرفية فيما عدى اختبار السؤال الرابع للصف الاول ذكور ، وقد اوصى الباحثان بضرورة الاستمرار في تفعيل المنهج المقترح في مدارس الرشيد وامكانية تعميمه في جميع مدارس امانه العاصمة صنعاء لما كان له من فاعلية في تنمية قدرات التلاميذ البدنية والمهارية والمعرفية.
الكلمات المفتاحية: مناهج التربية الرياضية ، مرحلة التعليم الاساسي، الاحتياج البدني، الاحتياج المهاري، الاحتياج المعرفي.
الكلمات الرئيسة
الموضوعات